اخبار العالم , اخبار العرب , القطر المصري , احدث الاخبار

نفاق اليسار بعدم تسمية مبنى جامعي

نفاق اليسار بعدم تسمية مبنى جامعي

ذهب شعار الكونفدرالية لعلم ولاية المسيسيبي ، وتمت إزالة تمثال روبرت إي لي من ريتشموند وتغير اسم هنود كليفلاند. والآن هناك شائعات بأن أحد الأعمدة التقدمية يجب أن يسقط اسمه.

تعرض مؤسس كلية الحقوق بجامعة كاليفورنيا هاستينغز في سان فرانسيسكو ، سيرانوس كلينتون هاستينغز (1814-1893) ، عضو الكونغرس الديمقراطي سابقًا من ولاية أيوا والمدعي العام لولاية كاليفورنيا ، لانتقادات بسبب ترقيته وتمويله لـ “موت أو خلع المئات من هنود يوكيفي خمسينيات القرن التاسع عشر ، قال ديفيد فيجمان ، عميد كلية الحقوق في هاستينغز ، عن مؤسس كلية الحقوق: “لم يقبل سيرانوس هاستينغز ، بصفته شخصية بارزة في شمال كاليفورنيا ، الطائفية في ذلك الوقت فحسب ، بل ساهم ماديًا في عواقبها المروعة.

نفاق اليسار بعدم

يقاوم دين فايجمان إزالة اسم هاستينغز من كلية الحقوق.

في رسالته إلى مجلس إدارة جامعة كاليفورنيا هاستينغز (الكل ما عدا شخص واحد أبيض وليس أسود أو أمريكي من أصل أفريقي) ، قال فايجمان: “عند التداول بشأن جميع العوامل التي يمكن أن تؤخذ في الاعتبار عند النظر في إزالة اسم هاستينغز من الكلية ، توصلت إلى استنتاج مفاده أن العوامل ذات الصلة بالنظر في هذه المسألة ، مجتمعة ، تشير بأغلبية ساحقة إلى الإبقاء على الاسم كلية الحقوق بجامعة كاليفورنيا هاستينغز.

أكد فايجمان ذلك

نفاق اليسار بعدم

  • كان يوكي “استهدف بشكل مباشر من قبل سيرانوس هاستينغز وعملائه.
  • كان لدى هاستينغز “دور في أعمال الإبادة الجماعية في ذلك الوقت.
  • شارك مؤسس كلية الحقوق في “مذابح هنود كاليفورنيا في منتصف القرن التاسع عشر.
  • هاستينغز “لم تصاحب الطائفية في ذلك الوقت فحسب ، بل ساهمت ماديًا في عواقبها الرهيبة. “

ومع ذلك ، من المدهش أن دين فايجمان توسل إلى مجلس الإدارة للاحتفاظ باسم كلية الحقوق بجامعة كاليفورنيا هاستينغز.

بحسب اوقات نيويورك هذا الأسبوع، “دافيد فايجمان ، مستشار وعميد قانون هاستينغز ، قام بحملة للاحتفاظ باسم المدرسة. ”

تم شرح أسباب Faigman في رسالته لعام 2020 إلى مجلس الإدارة.

  • كلية الحقوق بجامعة كاليفورنيا في هاستينغز “سمي على اسم فرد وقع في غموض نسبي. “
  • أنا مقتنع بأن معظم أعضاء مهنة المحاماة ليس لديهم أي فكرة عن هوية سيرانوس هاستينغز أو أن جامعة كاليفورنيا هاستينغز سميت باسمه.. “
  • ال “تأتي سمعة المدرسة من أولئك الذين ساروا في ممراتها وصنعوا اسمًا لأنفسهم ، حاملين معهم اسم المدرسة. “
  • لا يؤدي حذف اسم المدرسة إلى تغيير الماضي ، ولكنه قد يؤثر على قدرتنا على التعلم منه.
  • فقط من خلال تذكر الماضي والتعلم منه يمكننا المضي قدمًا نحو مستقبل أكثر استنارة ورأفة.. “
  • يوكي والقبائل المرتبطة “لم يطلب منا تغيير اسم المدرسة. “
  • إن إزالة اسم المدرسة لن يفيد شيئًا بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون اليوم. “

هذا الأسبوع نيويورك تايمز مجال، “تحسب كلية الحقوق بكاليفورنيا بالعار بسبب مذابح السكان الأصليينسلط الضوء على مسألة شطب Hastings من اسم كلية الحقوق.أحد أحفاد السيد هاستينغز يجلس في مجلس إدارة المدرسة. تشير المقالة كذلك إلى أن هناك خوفًا من أن يؤدي تغيير اسم المدرسة إلى انخفاض في طلبات القبول وانخفاض في دعم المتبرعين والخريجين.

توجد سابقة لإزالة أسماء مباني الجامعة. في العام الماضي ، تقاعدت جامعة برينستون وودرو ويلسون من كلية الشؤون العامة والدولية. كلف مجلس إدارة برينستون بإزالة اسم الرئيس الديمقراطي للولايات المتحدة بسبب “التفكير والسياسة العنصرية.

في عام 2020 ، أزالت كلية الحقوق بجامعة كاليفورنيا في بيركلي اسم Boalt من جناحها الرئيسي. تم استدعاء كتابات تحمل الاسم نفسه للمبنى ، جون بوالت (1837-1901) ، بالعنصرية ومعاداة الصينيين. بررت مستشارة جامعة كاليفورنيا في بيركلي كارول المسيح القاسم … “ستساعد إزالة اسم Boalt من حرمنا الجامعي – جنبًا إلى جنب مع الاعتراف بعلاقتنا التاريخية مع John Boalt – بيركلي على التعرف على جزء مضطرب من تاريخنا ، مع دعم أفضل للعضوية المتنوعة لمجتمع الكلية اليوم.. ”

حدثت تغييرات في اسم المبنى في جامعة كليمسون وجامعة ويسترن كارولينا وجامعة جنوب كاليفورنيا وغيرها.

إن استنكار دين فايجمان الذي لا يمكن تفسيره لتغيير اسم جامعة كاليفورنيا هاستينغز هو تسليط الضوء على نفاق اليسار.

اقتراح لوري لايتفوت لعام 2020 لخفض ميزانية شرطة شيكاغو بمقدار 80 مليون دولار مع وجود شرطة قوي حول منزلها. نانسي بيلوسي بدون قناع في صالون لتصفيف الشعر. كسر حاكم ولاية كاليفورنيا ، جافين نيوسوم ، بروتوكول COVID-19 في مطعم راقي في يونتفيل ، كاليفورنيا.

إن النفاق بين الأفراد والمؤسسات لن يزول ، ولكن إذا كان يجب تجنبه في بناء الأسماء ، فالحل ليس تسمية المباني بأسماء الأشخاص. سمها بعد شيء آخر – الحيوانات والنباتات والكواكب – أي شيء ما عدا الناس.

 

.

Comments are closed.