اخبار العالم , اخبار العرب , القطر المصري , احدث الاخبار

قاعة العقارات المجنونة في أمستردام

قاعة العقارات المجنونة في أمستردام

أسعار المنازل في أمستردام ، هولندا ، بعد تعديلها وفقًا للتضخم ، لم تكن أعلى من أي وقت مضى في التاريخ المسجل. إلى جانب أسعار الفائدة المنخفضة ، فإن سبب الارتفاع السريع في الأسعار هو حلقة من ردود الفعل بين البنوك والمستهلكين الذين أصبحوا مدمنين على الرهون العقارية وارتفاع الأسعار باستمرار.

فيما يلي تحليل لسوق العقارات في أمستردام في الفترة من 1620 إلى سبتمبر 2021. بعد عام 2019 ، ارتفعت الأسعار كثيرًا لدرجة أن نموذجهم يشير إلى أن العقارات في أمستردام الآن مبالغ فيها. يوجد أدناه الرسم البياني لأسعار المنازل الحقيقية في أمستردام في الفترة من 1620 إلى سبتمبر 2021.

جدول أسعار المنازل

هذا في أمستردام صادم نوعًا ما. تحومت أسعار المساكن في أمستردام في نطاق لقرون. على مدار العشرين عامًا الماضية ، وحتى في السنوات القليلة الماضية ، تصدرت أسعار المنازل الرسوم البيانية بزيادة قدرها 500٪ تقريبًا. هذا جنون.

قد تفكر – من يهتم بسعر العقارات في أمستردام إلا إذا كنت تعيش هناك. المشكلة هي أنها رمز لما يحدث في الكثير من الأماكن حول العالم. انظر أدناه للحصول على نموذج مخطط (بيانات المصدر) لأسعار المنازل العالمية ، مع التركيز على السنوات الأربعين الماضية.

قاعة العقارات المجنونة

قاعة العقارات المجنونة

البلدان الأخرى

تعاني من نفس الظاهرة. في الولايات المتحدة ، كانت الزيادات الهائلة في الأسعار معتدلة مقارنة بهذه البلدان الأخرى. ومع ذلك ، فإن البلدان الأخرى أسوأ بكثير من سوق العقارات في أمستردام. بعد جيل من الزيادات التاريخية في أسعار المنازل ، علينا أن نتساءل عن الجيل القادم وكيف سيواجه هذا النموذج الجديد. ما الذي يحدث هنا؟

لقد مر العالم بتجربة مالية عالمية عظيمة منذ أوائل السبعينيات عندما تركت الولايات المتحدة نظامًا نقديًا ثابتًا على الآلية النقدية الحالية للنقود الورقية – اقرأ قصة صديق لنا هنا ، الاحتياطي الفيدرالي نفسه. وحذت دول أخرى حذو الولايات المتحدة في نفس التجربة.

هل ستكون هذه التجربة ناجحة؟ أم أنها ستنتهي بنفس الطريقة التاريخية التي أُنشئت بها؟ يعتقد الكثيرون أنه لكل فعل ، في النهاية ، رد فعل معاكس متساوٍ. قد يكون رد الفعل المعاكس هذا مخيفًا.

Comments are closed.